منتديات مدرسة عيديد للتعليم الأساسي بنين - تريم - حضرموت
اهلا وسهلا
منتديات مدرسة عيديد للتعليم الأساسي بنين - تريم - حضرموت
اهلا وسهلا
منتديات مدرسة عيديد للتعليم الأساسي بنين - تريم - حضرموت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تبرز فعاليات المدرسة وتسهم في العملية التعليمة
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» نماذج امتحانات مع الإجابات النموذجية للصف التاسع
تعرّف على الإبداع I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 08, 2017 4:01 am من طرف زائر

» أسرع طريقة لتعلم القراءة والإملاء
تعرّف على الإبداع I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 24, 2017 10:48 pm من طرف زائر

»  ثرثرة الطالب أثناء الدرس
تعرّف على الإبداع I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 14, 2015 11:45 pm من طرف عيديد

» نماذج امتحانات
تعرّف على الإبداع I_icon_minitimeالأحد يناير 25, 2015 10:23 pm من طرف عيديد

» بأقلام تلاميذ الصف الرابع
تعرّف على الإبداع I_icon_minitimeالأحد يناير 25, 2015 10:16 pm من طرف عيديد

» تكريم الفائزين في مسابقة الخط
تعرّف على الإبداع I_icon_minitimeالأربعاء يناير 21, 2015 11:13 pm من طرف عيديد

» صور من الجلسة الأدبية الثانية
تعرّف على الإبداع I_icon_minitimeالأربعاء يناير 21, 2015 11:09 pm من طرف عيديد

» صور لفريق مدرستنا في البطولة المدرسية التاسعة عشرة
تعرّف على الإبداع I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 19, 2014 2:54 am من طرف عيديد

» الامتحـآن النصفي لمادة الانجليزي
تعرّف على الإبداع I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 10, 2014 11:52 pm من طرف زائر

» صور من حفل التكريم نهاية العام2013-2014 م
تعرّف على الإبداع I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 22, 2014 7:11 pm من طرف ابراهيم عباس

» قصيدة حامل القرآن
تعرّف على الإبداع I_icon_minitimeالأحد مايو 18, 2014 3:26 pm من طرف عبدالرحمن بكير

» محذوفات 2013-2014 للتاسع والثانوي
تعرّف على الإبداع I_icon_minitimeالسبت أبريل 19, 2014 2:51 pm من طرف عيديد

المواضيع الأكثر شعبية
قصائد عن طلب العلم
نماذج امتحانات مع الإجابات النموذجية للصف التاسع
قصيدة عن مدرستي
موضوع عن الصدق
خاطرة عن الأخلاق
أناشيد جميلة للأطفال 2
برنامج لتعليم الحروف للأطفال
نماذج امتحانات الصف التاسع
شكر وعرفان
الخمسة الأوائل بالصف (التاسع) للفصل الدراسي الأول 2013/ 2014م
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عيديد
تعرّف على الإبداع Vote_rcapتعرّف على الإبداع Voting_barتعرّف على الإبداع Vote_lcap 
حسن الهاشمي
تعرّف على الإبداع Vote_rcapتعرّف على الإبداع Voting_barتعرّف على الإبداع Vote_lcap 
عبدالرحمن بكير
تعرّف على الإبداع Vote_rcapتعرّف على الإبداع Voting_barتعرّف على الإبداع Vote_lcap 
أسامة عمر بكير
تعرّف على الإبداع Vote_rcapتعرّف على الإبداع Voting_barتعرّف على الإبداع Vote_lcap 
ابراهيم عباس
تعرّف على الإبداع Vote_rcapتعرّف على الإبداع Voting_barتعرّف على الإبداع Vote_lcap 
مدير المدرسة
تعرّف على الإبداع Vote_rcapتعرّف على الإبداع Voting_barتعرّف على الإبداع Vote_lcap 
عبد الله
تعرّف على الإبداع Vote_rcapتعرّف على الإبداع Voting_barتعرّف على الإبداع Vote_lcap 
ابراهيم كريس
تعرّف على الإبداع Vote_rcapتعرّف على الإبداع Voting_barتعرّف على الإبداع Vote_lcap 
shabanSabra
تعرّف على الإبداع Vote_rcapتعرّف على الإبداع Voting_barتعرّف على الإبداع Vote_lcap 
العلم نور
تعرّف على الإبداع Vote_rcapتعرّف على الإبداع Voting_barتعرّف على الإبداع Vote_lcap 

 

 تعرّف على الإبداع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالرحمن بكير
عضو نشيط
عضو نشيط
عبدالرحمن بكير


عدد المساهمات : 36
نقاط : 118
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 26/06/2013
العمر : 24
الموقع : تريم

تعرّف على الإبداع Empty
مُساهمةموضوع: تعرّف على الإبداع   تعرّف على الإبداع I_icon_minitimeالإثنين فبراير 10, 2014 12:21 pm


تذكر في تحديد الإبداع، أو الإبداعية Creativity لدى الإنسان تعريفات متعددة في الدراسات النفسية والنقطة المشتركة بين هذه التعريفات الإشارة إلى «خاصة الإبداع» أو «القدرة على الإبداع»، وإلى وجودها لدى الأشخاص المبدعين بوجه خاص. وتكون هذه القدرة من مستويات متعددة، وتبدو في أشكال من السلوك المبدع، وفي مقدمة ما يشمله هذا السلوك: التأليف والتخطيط والاستنباط والاختراع.

فإذا وضع الإبداع موضع التحليل من حيث ما يشمله من نشاط مبدع أمكن القول إنه القدرة على حسن تفهم علاقات قديمة في خبرة الشخص، وتصور أو استنباط علاقات جديدة، والانتهاء من الاختيار والتمييز بين الإمكانات المتعددة إلى حلول مبتكرة وذات معنى لمسألة أو موضوع. ويحتمل في هذا الموضوع أن يكون فكرياً أو أن يكون متصلاً مباشرة بما هو مادي. من هذه الزاوية تبدو هذه القدرة في نوع الانفكاك في منظومات فكرية سابقة أخذت صيغة جديدة تنطوي على الأصالة وتوصف بالإبداع أو الابتكار.

الاهتمام بالإبداع:
إن المبرزين في مختلف ميادين الأعمال كانوا دوماً موضع تقدير الناس واهتمامهم. إلا أن دراسات غالتون Galton في إنكلترة عام 1869 كانت في مقدمة ما لفت أنظار العلماء إلى العباقرة والبحث في مكونات عبقريتهم. لم يحاول غالتون جدياً فهم العمليات العقلية الموجودة في إبداع العباقرة لأفكارهم الجديدة، بل اتجه بدراساته نحو محدِّدات الإبداع الوراثية.

ولقد اهتم ـ أكثر من اهتم ـ بدراسة الأسر التي أنتجت العباقرة وبصلات القربى فيها. ثم أصبحت دراساته من «كلاسيكيات» علم الوراثة وإن لم يتوصل إلى تعيين ماهية الإبداع وكيفية توارثه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعرّف على الإبداع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة عيديد للتعليم الأساسي بنين - تريم - حضرموت :: المنتديات :: إبداعات الطلاب والمعلمين-
انتقل الى: